الاخبار

مجلس تنسيق الإعلام بالوزارات يؤكد أهمية التنسيق بين إدارات الاعلام بالوزارات والمؤسسات الاعلامية لضبط الخطاب الاعلامي

صوت الشارع

متابعات

مجلس تنسيق الإعلام بالوزارات يؤكد أهمية التنسيق بين إدارات الاعلام بالوزارات والمؤسسات الاعلامية لضبط الخطاب الاعلامي

ترأس د. منتصر حسن زايد مدير عام الاعلام والشؤون السياسية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم اجتماع مجلس تنسيق إدارات الإعلام بالوزارات والوحدات الحكومية، وذلك بحضور الاستاذ معاوية المنا مدير إدارة المتابعة والتنسيق.

وفي مستهل الاجتماع قدم الاستاذ ابراهيم موسى مدير عام وكالة السودان للأنباء (سونا) ورقة علمية حول ضبط وتنسيق الخطاب الإعلامي، والتعامل مع الازمات الإعلامية والشائعات.

وأكد أهمية ضبط الرسائل الإعلامية ومراعاة المهنية والموثوقية والسرعة في المحتوى الإعلامي، مبينا أهمية تعزيز ثقة المواطن في مؤسسات الدولة المختلفة من خلال الالتزام بتوفير المعلومات الصحيحة والموثوقة للجمهور بكل مهنية وشفافية، وسرعة الاستجابة للقضايا الوطنية ومواجهة التحديات الماثلة، مبينا الدور الكبير الذي يمكن أن يضطلع به الاعلام في تعزيز التماسك الوطني ودعم جهود الاستقرار والتنمية بالبلاد.

وأوضح الاستاذ ابراهيم موسى أهمية توحيد مصادر التصريحات الإعلامية الرسمية، وتدريب وتأهيل الكوادر الإعلامية للوزارات وفق رؤية وطنية.

واستعرض تجربة وكالة السودان للانباء في تناولها للقضايا الإعلامية.

من جانبه أوضح د. منتصر حسن زايد أهمية تطوير قنوات التواصل وإحكام التنسيق بين إدارات الاعلام بالوزارات والمؤسسات الإعلامية المختلفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى