دكينيات | دكتور : عصام دكين | هل تستطيع الدولة رفع الحد الأدنى للاجور إلى 313500 جنيه

صوت الشارع
مقالات وكتاب
دكينيات | دكتور : عصام دكين | هل تستطيع الدولة رفع الحد الأدنى للاجور إلى 313500 جنيه
دكينيات(١٨٣٠)٢٠٢٦/٦/٢٦م.
دكتور عصام دكين.
* استطاعت الدولة أن ترفع الحد الأدنى للاجور لدى القوات النظامية بكل تشكلياتها حيث وصل مرتب الجندى إلى 450000 جنيه مع وجود الحوافز والبدلات والترحيل وغيره من الامتيازات حيث وصل راتب الصول إلى 1000000 جنيه ام بقية الروتب من ملازم إلى فريق أصبحت رواتبهم مليارية.
* أما الرواتب فى الخدمة المدنية مازالت فى حدها الأدنى الاجمالى 25000 جنيه وفى حدها الأعلى الاجمالى 224000 جنيه فى قطاع التعليم العام كنموزج وهو اعلى رواتب فى الخدمة المدنية المجردة من بقية الامتيازات وهو قطاع ليس لدية ارادت مالية كما فى بعض القطاعات التى تمنح حافز ايرادات وحافز اداء وغيرها من الحوافز والامتيازات لتشجيع العاملين على الانجاز.
* طالبت لجنة المعلمين برفع الحد الأدنى للاجور إلى 313500 جنيه.
* كانت تطالب لجنة المعلمين السودانيين قبل التضخم الجامح وتدنى القوة الشرائية للجينه السودانى ب 216000 جنيه بدلاً عن 12 ألف جنيه وتقول الان اصبحت غير مناسبة مع انخفاض قيمة الجنيه….
* السؤال: هل الدولة وحكومتها القائمة الان قادرة على ذيادة الأجور وسداد المتأخرات وسداد فرق الترقيات والبدلات والعلوات والبديل النقدى ووووو….الخ؟
الدولة وحكومتها فى ورطه!
———————————————-
سلسلة دكينيات تقدم التحليل الواقعى والخبر الصادق ولسان حال المظلومين والمكلومين دكتور عصام دكين


