الاخبار

السودان والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط، ودعم جهود إعادة الإعمار في السودان

صوت الشارع

متابعات

السودان والصين يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط، ودعم جهود إعادة الإعمار في السودان
بحث سفير السودان لدى جمهورية الصين الشعبية، عمر عيسى أحمد، مع نائب رئيس الشركة الصينية الوطنية للبترول (CNPC) سونغ دايونغ، سبل تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط، ودعم جهود إعادة الإعمار في السودان خلال المرحلة المقبلة.
وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في السودان وآفاق التعاون المشترك، حيث استعرض الجانبان مسيرة الشراكة الممتدة لأكثر من ثلاثين عاماً بين السودان وشركة CNPC، والتي أسهمت في تطوير قطاع النفط السوداني عبر إنشاء منظومة متكاملة للإنتاج والتكرير والنقل.
وأكد نائب رئيس الشركة اهتمام CNPC بالسودان واستعدادها لمواصلة الحوار والمساهمة في دعم استقرار قطاع النفط، مشيداً بالتطورات الإيجابية التي تشهدها البلاد، بما في ذلك عودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة الخرطوم وانطلاق جهود إعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية المتضررة.
كما أشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة بين السودان والصين، مؤكداً أن التعاون الاستراتيجي بين البلدين يمثل نموذجاً ناجحاً للشراكة طويلة الأمد، خاصة في قطاع النفط.
من جانبه، أكد السفير عمر عيسى تقدير حكومة السودان للدور الذي ظلت تضطلع به شركة CNPC في دعم الاقتصاد السوداني، من خلال تنفيذ مشروعات استراتيجية والمساهمة في تدريب الكوادر الوطنية ونقل الخبرات الفنية.
وجدد السفير حرص السودان على تعزيز الشراكة مع الشركات الصينية، وفي مقدمتها CNPC، لاسيما في مرحلة ما بعد الحرب وإعادة الإعمار.
واتفق الجانبان على تفعيل عمل اللجان المختصة وتبادل الزيارات خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في تعزيز التعاون النفطي بين البلدين ودعم جهود إعادة إعمار السودان وترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين الخرطوم وبكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى