اخبار الولاياتنهر النيل

ورشة تطوير السياحة بنهر النيل تختتم اعمالها وتصدر توصياتها

صوت الشارع

متابعات

ورشة تطوير السياحة بنهر النيل تختتم اعمالها وتصدر توصياتها
اختتمت بولاية نهر النيل فعاليات ورشة تطوير السياحة التي أقيمت برعاية الدكتور محمد البدوي عبد الماجد والي ولاية نهر النيل وذلك بقاعة وزارة التربية والتعليم بالدامر والتي نظمتها وزارة الاستثمار والصناعة والسياحة والتعدين والمحاجر بالولاية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة الاتحادية، بمشاركة الأستاذ خالد الإعيسر وزير الثقافة والإعلام الاتحادي، والأستاذ جراهام عبد القادر وكيل الوزارة، ومدير السياحة الاتحادي.
وجاءت الورشة تحت شعار (السياحة مورد اقتصادي وثقافي لا ينضب ) هدفت إلى مناقشة سبل تطوير القطاع السياحي وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني والتنمية
المستدامة، إلى جانب إبراز المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها ولاية نهر النيل.
وشهدت الورشة تقديم عدد من الأوراق العلمية المتخصصة، حيث قدم الدكتور محمود سليمان ورقة بعنوان “المواقع الأثرية والجذب السياحي بولاية نهر النيل” تناول فيها أهم المواقع الأثرية والتاريخية بالولاية ودورها في استقطاب السياح.
كما قدم الدكتور أحمد علي ورقة بعنوان “السياحة بولاية نهر النيل: التحديات والفرص” استعرض خلالها واقع القطاع السياحي والمعوقات التي تواجهه، والفرص المتاحة لتطويره وجذب الاستثمارات إليه.
وأكد المشاركون أهمية المحافظة على المواقع الأثرية والتاريخية، وتعزيز الشراكات بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية، والعمل على تطوير البنيات التحتية والخدمات السياحية، بما يسهم في جعل ولاية نهر النيل وجهة سياحية جاذبة على المستويين القومي والدولي.
وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، أبرزها تكثيف برامج الترويج السياحي، وتطوير وتأهيل المواقع الأثرية، وبناء قدرات العاملين في المجال السياحي، وتشجيع الاستثمار في القطاع، بما يدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالولاية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى